شتلة فليفلة

$10 $7

لا يجب أن تكون بستانيًا خبيرًا لتتمكن من زراعة الفلفل الحلو الأخضر الجميل، فكل ما يتطلبه الأمر هو الصبر والاهتمام والقليل من الإلمام بظروف الزراعة المناسبة. يعيش الفلفل الأخضر – كمعظم الأنواع الأخرى – في الحرارة وهذا سبب تاريخه الحافل في البلدان ذات المناخ القاحل، وبمعرفة هذا يغدو من المهم أن نعرف نقطة البدء بجمع شتلات الفلفل الأخضر ومعدل السقاية وأفضل وقت لنقلها للخارج حتى تنمو بمفردها.

1500 في المخزن

شارك المنتج

1- جهز مساحة الزراعة إذا كانت لديك حديقة كبيرة وابحث أنواع الفلفل الأخرى التي يمكن زراعتها بجانب الفلفل الأخضر.

2- احسب موعد آخر موجة صقيع في المنطقة. يمكن أن يساعدك تقويم الفلاح القديم في حساب توقيت آخر موجة صقيع في منطقتك لتحدد الأسبوع المناسب لزرع البذور. يجب زراعة بذور الفلفل قبل موعد آخر موجة صقيع بما يقرب 8-10 أسابيع وستنقل البذور إلى الخارج بعدها مباشرة.

3- ازرع بذور لكل وعاء بعمق 1/2 سم. استخدم أي أصيص أو وعاء بحجم كوب زبادي أو أكبر بفتحة في أسفله في زراعة البذور.
استخدم خليط البذور الناعم الذي يسمح بالتصريف الغزير.
اسق البذور إلى درجة البلل لكن دون التشبع.
لا تترك تربة البذور تجف بالكامل أبدًا.
ربما كانت النباتات اليافعة التي تنمو ببطء وتنتج ثمارًا أو أوراقًا متهدلة وذابلة تتعرض للضوء أكثر مما يجب أو أنك تسقيها أقل مما يجب.

4- أبق البذور في غرفة درجة حرارتها 21 درجة مئوية على الأقل. تتطلب بذور الفلفل الدفء لتبرعم. جد غرفة من بيتك تتعرض لأشعة الشمس الجيدة وتحتفظ بدرجة حرارة 21 على الأقل. يمكنك استخدام مقياس حرارة الجدار لتحديد درجة الحرارة إذا كان المقياس موثوقًا.

5- أزل أضعف الشتلات. تعيش نباتات الفلفل بأفضل صورة في شكل أزواج لأن النبتتان تظلان بعضهما البعض من الشمس الشديدة. أزل الشتلة الأقل نموًا بعد بضع أسابيع حتى تزدهر النبتتان المتبقيتان.

6- أبق النباتات النامية معرضة لأشعة الشمس. خذ الشتلات التي زرعتها إلى أحواض زراعية ضحلة وضعها على عتبات النوافذ التي تواجه الجنوب لتمتص الضوء والدفء خلال النهار. من المهم أن يتعرض الفلفل الأخضر للضوء بوفرة حتى ينمو.
يجب أن تبدأ تعريض نباتات الفلفل الأخضر للظروف الخارجية بالتدريج بعد بذرها داخل البيت، يعد ترك النافذة مفتوحة لإدخال ضوء الشمس المباشر وتيار الهواء طريقة جيدة للبدء.
يجب أن يتعرض الفلفل الأخضر لأشعة الشمس 5-6ساعات يوميًا. ضع في اعتبارك الضوء الصناعي إذا لم تكن نافذتك وفيرة الضوء.

  • تجنب الاعتماد على الأسمدة الكيماوية لزراعة الفلفل، فالنيتروجين الموجود في معظم الإضافات الكيميائية بالغ القوة وقد يحفز نمو أوراق النبات على حساب الثمار في العديد من الحالات. يجب استخدام مادة عضوية كالسماد الطبيعي أو الغطاء الواقي بدلًا منه.
  • ربما كان الجو أكثر حرارة مما يجب إذا كانت أوراق النبات تذبل، حاول نقلها إلى الظل أو اسقها بماء أبرد.
  • سيتغير لون الفلفل مع نموه وتكونه. يغدو الفلفل الأخضر جاهزًا للحصاد حين يكتسي بصبغة خضراء داكنة عميقة لكنك تستطيع تركه على النبات حتى ينضج أكثر. يكتمل نضجه حين يحمر ويعطي أحلى مذاق وأعلى نسبة فيتامين. قد يكون الفلفل عند هذه المرحلة عرضة لعض الحشرات.
  • تجنب ترك الفلفل الحلو الأخضر في الشمس لفترة طويلة إذا أردت منحه بقعًا بنية إلى محمرة اللون، فحتى بضع ساعات في الشمس قد تضعف اللون الأخضر الغني للفلفل إذ يبدأ بالتحول للون الأحمر (لا ينطبق هذا إذا كان لديك نوع Permagreen أو رغبت في جمع الفلفل حين يحمر).
  • لابد من التعامل مع الفلفل ونباتاته برفق إذ يسهل رضه. سيواصل الفلفل الجديد التشكل إذا جمعت المحصول بحرص ولم تقتل النبات ما دامت الحرارة دافئة.
  • احرص على اقتلاع الأعشاب الضارة من التربة المحيطة بالنبتة لأن وجودها قد يقتل النبتة أو يمنع النمو الكامل للفلفل. يجب أن تجتث الأعشاب الضارة كلها من الجذور مع الحرص كي لا تضر النبتة.
  • يمكنك استخدام مقص التشذيب لتتجنب كسر الأغصان أو السوق.